ظهر المدرب إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني متماسكاً، في ظهوره الأول بالمؤتمر الصحفي الخاص بمباراة خيتافي المقبلة، بعد الخروج المهين من دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول الإنجليزي الأسبوع الماضي.

وأنهى ليفربول أحلام برشلونة في إعادة لقب دوري أبطال أوروبا إلى ملعب كامب نو والغائب منذ نسخة 2015 التي توج بها الفريق الكتالوني، بعد الفوز عليه برباعية نظيفة في إياب نصف نهائي الشامبيونزليج، ليتأهل بمجموع المباراتين 4 - 3،بعد خسارته ذهاباً بثلاثية نظيفة.







وأكد "فاليردي" أنه في حالة جيدة ويشعر بالقوة، رغم الخروج ووداع دوري أبطال أوروبا بطريقة مهينة.

وقال مدرب البرسا:" أشعر أني بخير وبحالة جيدة، وأمتلك القوة، أنظر إلى الأمام وللخطوة القادمة، لن أختبئ وراء صخرة".

وكان فالفيردي واضحًا في المؤتمر الصحفي، عندما سئل عما إذا كان يشعر بقوة بالاستمرار في تدريب برشلونة، أم أنه على العكس من ذلك ، فكر في ترك منصبه على الرغم من وجود عقد ساري المفعول حتى عام 2020 ، مع عام اختياري آخر حيث قال: "بالطبع لدي القوة للاستمرار ، أنا بخير لمواجهة الموقف".

وأضاف:" تحدثت قبل يوم أمس مع رئيس النادي، وأشعر بدعمه ودعم النادي لي، أعرف أن هناك الكثير من التعليقات حول هذا الأمر، لأنه عندما تتعرض لضربة مثل هذه، فإن كل شئ يتغير".

وأكمل:"نحن نعرف هي هذه الرياضة ، عندما يحدث شيء من هذا القبيل ، يبدو أنه يجب حرق كل شيء ، مثلما يحدث عند أطفالنا من نوبات غضب ".




وأردف:" قد نتعرض للخسارة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، فهذا شئ وارد، لكن طريقة حدوث هذا الأمر كان قاسياً".

واستمر:" علينا إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، من حق الجماهير الاعتراض كما تشاء، لكن في حالة حدوث كارثة مثل هذه، هذه فرصة للجميع، ويجب علينا أن نتحلى بالعقل ولا نحارب أنفسنا، مثلما يريد أعداؤنا".

وعاد فالفيردي للحديث عن نفسه بالتشبيه بين وبين الممثل ستيفن ماكوين في فيلم الهروب العظيم قائلاً: أشعر أنني مثله، كلمات حاولت نسيان الأمر، يقومون بإلقائي في الزنزانة".

وتطرق إرنستو للحديث عن منافسه في لقاء الغد فريق خيتافي قائلاً: " هو فريق جيد ويلعب بطريقة مشابهة لفالنسيا، علينا ترك آثار الأسبوع الصعب الذي مررنا به، علينا استعادة أنفسنا في أقرب فرصة، وإظهار قدرتنا على تخطي ذلك".

وانتهى حلم فريق برشلونة في التتويج بالثلاثية التاريخية، بعدما حسم لقب الدوري الإسباني، وبلغ نهائي كأس الملك، لكنه فشل في بلوغ نهائي دوري الأبطال، بعد هزيمته الساحقة أمام ليفربول الثلاثاء الماضي 4 - 0.

يذكر أن برشلونة سيستضيف نظيره فريق خيتافي مساء غداً الأحد في إطار منافسات الجولة السابعة والثلاثين ضمن مباريات الليغا على أرضية ملعب كامب نو.